ابدأ الآن.. كم تكلفة مصنع عصائر في مصر؟

0
كم تكلفة مصنع عصائر في مصر؟
كم تكلفة مصنع عصائر في مصر؟

 

كم تكلفة مصنع عصائر في مصر؟ ربما يراود هذا السؤال العديد من المستثمرين الراغبين في استثمار أموالهم في هذا المجال المنتشر بشكل كبير بين عموم المواطنين.

فلا يوجد منزل في أي مكان في العالم يفتقر إلى العصير، فاستهلاك العصائر مفيد للصحة، فهي أطعمة خالية من الكوليسترول وتحتوي على مضادات أكسدة، ما ولها أهمية غذائية كبيرة وتحتوي على الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والألياف.

كم تكلفة مصنع عصائر في مصر؟

ولعل هذا السؤال كم تكلفة مصنع عصائر في مصر؟ يحتاج إلى دراسة جدوى جيدة، فهي تمثل واحدة من المشروعات التي تحتاج إلى دراسة جدوى، حتي يتم إنشاء المشروع بشكل صحيح.

ويعتمد مشروع مصنع العصائر على مجموعة من المشروبات التي يتم عملها بنكهات مختلفة، وتوزيع هذه العصائر على المحلات والشركات المختلفة.

دراسة جدوي عن تكلفة مصنع العصائر

يُقدر مبلغ الاستثمار في هذا المشروع ما بين 5.0 مليون وحتى 7.0 مليون دولار بحسب دراسة الجدوى التي عملت على هذا المشروع.

وتستهدف دراسة جدوى مجموعة من الشركات التي تقوم ببيع منتجات العصائر، لا سيما المحلات الكبيرة.

أهمية عمل دراسة جدوى

دراسات الجدوى من أهم الأشياء التي لابد من عملها قبل الإقدام على اي مشروع، حيث يجب التعرف على احتياجات المشروع بشكل عام واحتياجاته بشكل دقيق من الجوانب الداخلية.

كما يجب شرح جميع التكاليف المطلوبة كي يستمر، ومعرفة كامل هدد الموارد المطلوبة لكي يتم تجهيزها بشكل كامل.

كما أن دراسة الجدوى تقيس نسبة النجاح، كما تقيس احتمالات الخسارة ولو بنسبة 1%، مع ضرورة شرح المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع في المستقبل، على سبيل التوقع أو الاحتمال.

دراسة جدوى مصنع العصير

تعتمد فكرة هذا المشروع على مصنع يقوم بعصر مجموعة من الفواكه، حيث يستخدم أكثر من نوع فاكهة ليتم عصرهم داخل المصنع، ومن ثم يقوم بتعبئة هذه العصائر في علب حتى يقوم بتوزيعها على المستوردين.

وعملية التوزيع تتم باتفاق بين المورد “صاحب المشروع ” وبين المستهلكين ” شركات، أفراد، محلات ومصانع بيع مباشر”، كما يُذكر عدد المستهلكين والأسماء المتفق عليها حتى يكون كل شيء منظم.

إجمالي تكلفة مصنع لصناعة العصير

يرتكز العمل على الآليات المستخدمة في عصر الفواكه، وإجمالي التكلفة سواء بالشهر أو بالعام لكميات الفواكه التي تحتاجها المصنع.

ويجب زيارة مكتب عمل دراسة جدوى متخصص للحصول على دراسة صحيحة لمشروعك، واختيار مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة والبعد الكامل عما دون ذلك.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح كل ما يتعلق ب كم تكلفة مصنع عصائر في مصر؟ وضرورة عمل دراسة الجدوى للمشروع لضمان النجاح.

اقرأ أيضاً

كيف يصنع العصير في المصنع.. تعرف على التفاصيل