طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع والمنزل ب 3 مكونات فقط

0
طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع والمنزل
طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع والمنزل

ييحث العديد من المواطنين عن طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع والمنزل باعتبار أن هذه النوعية من الجبنة تدخل في وصفات كثيرة من الطبخ.

وقبل الحديث عن طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع والمنزل فإنها تدخل ضمن وصفات كثيرة تستحوذ على إعجاب الكثيرين من أفراد الأسرة وخاصة الأطفال مثل البيتزا والفطائر.

طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع والمنزل

وخلال السطور التالية سنرصد لكم طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع والمنزل بثلاثة مكونات فقط للحصول على جبن يشبه إلي حد كبير الجاهز.

طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المنزل

المقادير

– كوب ونصف كوب لبن كامل الدسم
– ربع كوب كبير عصير ليمون (60 مل).
– نصف كوب كبير خل (120مل)

طريقة التحضير

في البداية نضع اللبن في إناء على نار متوسطة ونضيف إليه عصير الليمون و الخل مع التقليب، وسيظهر لنا قطع بيضاء نستمر في التقليب حتى يتكتل اللبن ويبدأ في التجبن.

ثانياً عند بدء تكتل اللبن نضع حاجز معدني بين الإناء والنار ونستمر في التقليب حتي تظهر قطعة جبن نستمر في التقليب مع الضغط عليها في جانب الإناء بالملعقة المعدنية.

ثم نستمر في التقليب مع الضغط على قطعة الجبن حتى تصبح لها قوام مطاطي، ونخرج قطعة الجبن من السائل الأبيض عندما تصبح لها قوام مطاطي عند محاولة قطعها ونقوم بعصرها للتخلص على ما بها ماء.
وأخيراً نضع الجبن في الفريزر لفترة حتى تتجمد، ثم نقوم ببشرها أو تشكيلها على هيئة أطابع لعمل أصابع الموزاريلا المقلية.

طريقة تصنيع جبنة الموزاريلا في المصنع

تشبه عملية صناعة الجبنة الموزاريلا في المصانع إلي حد كبير طريقها صنعها في المنزل ، ولكنها تتم على نطاق أوسع باستخدام معدات متخصصة.

أولا يستخدم حليب عالي الجودة من أبقار الألبان، ويتم تعقيمه لقتل أي بكتيريا ضارة قبل استخدامه في صناعة الجبن.

كما يتم معالجة الحليب باستخدام المنفحة لمساعدة الحليب على التخثر وتشكيل الخثارة، ثم التسخين إلى درجة حرارة معينة لتعزيز نمو البكتيريا وتكوين الخثارة.

وبمجرد تكوين الخثارة ، يتم تقطيع الجبن إلى قطع صغيرة باستخدام سكين قاطع الخثارة، حيث يساعد على تحرير مصل اللبن من الخثارة ويسمح بتصريف الخثارة بسهولة أكبر.

طريقة الجبن الموتزريلا

وتوضع الخثارة في أحواض حيث يُسمح لها بالتجفيف أكثر، ووضعها في آلة تسمى طباخ الجبن التي يتم تسخينها وتقلبيها لتصل إلى القوام المطلوب.

وتوضع في محلول ملحي بعد ذلك للمساعدة في الحفاظ على الجبن وإعطائها نكهة مميزة، وفي النهاية يتم تعبئته وشحنه إلى المتاجر أو منافذ البيع الأخرى ليتم بيعها.

اقرأ أيضاً

أسهل طريقة لعمل البيتزا زي المحلات