اعرف طريقة عمل البصل البودرة في دقائق معدودة

0
طريقة عمل البصل البودرة
طريقة عمل البصل البودرة

يبحث عدد كبير من المواطنين عن طريقة عمل البصل البودرة بالتزامن مع ارتفاع أسعار البصل خلال الفترة الأخيرة، ورغبة العديد الاحتفاظ بالبصل وقت انخفاض السعر.

ويعتبر البصل البصل من النباتات العشبية، وعرف قبل التاريخ في العديد من الدول منها، لهند والصين والشرق الأوسط، إلى أن انتشر في مصر وغيرها من الدول.

وقبل الحديث عن طريقة عمل البصل البودرة فلابد من أن نشير إلى أن البصل له نوعان هما الإسباني والإيطالي، وله ألوان مختلفة كالأحمر والأصفر والأبيض والأخضر.

طريقة تجفيف البصل

ويُجفف البصل قبل طرحه في الأسواق، مما يجعل قشرته جافة ورقيقة ،حيث يدخل في صنع العديد من الأطباق كالسلطات والشوربات وغيرهما من الأطعمة.

طريقة عمل البصل البودرة

يُمكن تجفيف البصل بالمجفف وهرسه للحصول على بودرة البصل بعدة طرق نذكر منها:

أولا يتم تقشير مقدار من البصل، ثم يقطع تقطيع إلى قطع صغيرة جداً، ويتم ترتيب قطع البصل على صينية المجفف، ثمّ وضعها داخل المُجفف.

ثم يترك قطع البصل داخل المجفف ليجف ونتركه جانباً كي يبرد، ويتم طحن البصل باستعمال مطحنة التوابل لإنتاج بودرة البصل.

ملاحظات

1- ضع البصل المجفف داخل وعاء مُغلق.
2- يتم التخزين في مكان ذي درجة حرارة منخفضة وجافة.
3- يُفضل رجّ الوعاء يومياً لما يقل عن أسبوع لضمان عدم تكتل البودرة.
4- استخدم البصل المُجفف البودرة في غضون عام من تاريخ صنعه.

طريقة تجفيف البصل تحت أشعة الشمس

أولا يتم تقطيع البصل إلى شرائح أو حلقات، ثم يفرد على شكل طبقة واحدة على رف أو صينيةً على أن تُعرض بشكلٍ مباشر إلى أشعة الشمس.

يترك البصل مدّة 8-11 ساعة في البيئة ذات الرطوبة المنخفضة، ثم استخدم البصل المجفف من خلال وضعه في الماء الساخن وتحريكه ليُصبح طرياً، ثمّ يستعمل في الوصفات المختلفة من خلال استبدال المقدار اللازم من البصل الطازج بثلث مقداره من البصل البودرة.

اقرأ أيضاً

أسهل طريقة لعمل الثومية