مجموعة أغذية تعلن عن زيادة بنسبة 32% في صافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2024

0

أعلنت مجموعة “أغذية”، وهي إحدى شركات الأغذية والمشروبات الإقليمية، عن زيادة صافي أرباحها بنسبة 32% خلال الربع الأول من العام الجاري، وبلغت 127.6 مليون درهم، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

وشهدت هامش صافي أرباح المجموعة توسعًا بمقدار 63 نقطة أساس، ووصل إلى 8.8%، على الرغم من التحديات التي واجهتها الشركة في سوق الصرف الأجنبي وفرض ضريبة الشركات في الإمارات، وفقًا للبيان.

وتواصلت المجموعة في توسيع نطاق عمليات التصدير إلى مصر خلال الربع الأول من عام 2024، حيث بلغت قيمتها 24.4 مليون درهم إماراتي، وفقًا للبيان.

وحافظت المجموعة على توازنها المالي، حيث بلغت السيولة وما يعادلها 0.5 مليار درهم، وبلغت السيولة الإجمالية 2.4 مليار درهم، وظلت نسبة صافي دين المجموعة إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء عند 1.3 مرة (بمقدار ديني بلغ 1.0 مليار درهم إماراتي)، وفقًا للمقارنة مع شهر ديسمبر 2023.

زادت إيرادات المجموعة بنسبة 22.6% على أساس سنوي، ووصلت إلى 1.45 مليار درهم (نمو بنسبة 17.5% من حيث الحجم و5.1% من التسعير)، على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية.

وارتفعت إيرادات المجموعة المعدلة لمواجهة تأثير انخفاض قيمة العملة في مصر بنسبة 26.2% على أساس سنوي، وفقًا للبيان.

كما ارتفعت إيرادات الربع الأول من عام 2024 بفضل مبيعات تجارية لمرة واحدة بقيمة 120 مليون درهم إماراتي في قطاع الزراعة،وباستثناء هذا المبلغ لمرة واحدة، ارتفع صافي إيرادات المجموعة بنسبة 12.4% على أساس سنوي.

وزادت إيرادات الأعمال الزراعية بنسبة 50.6% على أساس سنوي، وكان هذا بفضل نمو كبير في الأحجام عبر قطاع الدقيق والأعلاف، إلى جانب عمليات بيع تجارية لمرة واحدة (+10.5% باستثناء المبيعات غير المتكررة).

تأسست مجموعة “أغذية” في عام 2004، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية”، وتتبع لشركة “القابضة” (ADQ). تقوم المجموعة بتصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من المنتجات في عدة قطاعات مثل المياه والأغذية والوجبات الخفيفة واللحوم والمنتجات المجمدة والأعمال الزراعية.