الحكومة تعلن خطة تطوير فندق النيل “ريتز كارلتون” بميدان التحرير لتعزيز السياحة وزيادة الإيرادات الفندقية

0

تعتزم الحكومة، من خلال شركة مصر للفنادق، تطوير فندق النيل “ريتز كارلتون” بميدان التحرير بهدف استغلال زيادة الإشغال الفندقي لزيادة عوائد الدولة من السياحة، وفقًا لخطة الموازنة التقديرية للشركة للعام 2024/2025 التي تم إرسالها للبورصة المصرية.

تشمل خطة تطوير فندق النيل “ريتز كارلتون” تحديث الغرف والأجنحة ومنطقة المدخل الرئيسي والنافورة، ونظرًا لمرور ما يقرب من 9 سنوات على افتتاح الفندق، تسعى الشركة للتعاقد مع مكتب مدير مشروع واستشاريين متخصصين لوضع تصور لتحديث تصميمات الغرف والأجنحة وتطوير تكنولوجيا المعلومات في الفندق، بهدف المحافظة على الميزة التنافسية مع الفنادق الأخرى وتحسين مداخل الفندق نظرًا للإقبال المتزايد عليه.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل الخطة تطوير مطعم ومنطقة التراس بفندق النيل “ريتز كارلتون” لزيادة الإيرادات منها، وقد تم تكليف شركة ماريوت بوضع تصميم جديد للمطعم بالتعاون مع شركة ريتز كارلتون، كما يتم التحضير لطرح المشروع على المقاولين المتخصصين بهدف استفادة من الموقع المميز للفندق على كورنيش النيل وتعظيم الإيرادات.

وتشمل الخطة أيضًا التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية لتطوير مطعمين آخرين بالفندق نظرًا لزيادة الإقبال على المطاعم بداخله.

وفيما يتعلق بالأداء الحالي، فقد ارتفع متوسط نسب الإشغال في الربع الثالث من العام المالي الحالي إلى 75%، محققًا إيرادات بقيمة 313.2 مليون جنيه، بالإضافة إلى إيرادات كازينو الألعاب التي بلغت 112.4 مليون جنيه، وتهدف الشركة إلى زيادة متوسط نسب الإشغال إلى 82% ومتوسط سعر بيع الغرفة إلى 13226 جنيه.