معرضي Fi Africa وProPak MENA 2024…تعزيز تصنيع الأغذية من 26 إلى 28 مايو

0

ستعقد النسخة الثانية عشرة من معرضي Fi Africa وProPak MENA، المعرض الرائد والوحيد المخصص لتصنيع الأغذية والمشروبات في إفريقيا، تحت رعاية وزارات التجارة والصناعة، التموين، والبيئة، وبالشراكة مع اتحاد الصناعات المصرية.

يهدف المعرض إلى استعراض طرق مبتكرة لتطوير تصنيع المكونات الغذائية والتغلب على تحديات الصناعة، بما يتماشى مع التوجهات الحالية للدولة نحو توطين الصناعة وتوسيع أنشطة التصدير، وسيقام المعرضان في الفترة من 26 إلى 28 مايو في مركز مصر للمعارض الدولية.

تحظى النسخة الثانية عشرة برعاية كبرى الشركات مثل تيتراباك، الشركة المتحدة للزيوت والأغذية (يوني أويل)، كامينا، الشركة الهندسية للتكنولوجيا (هاي تك)، وشركة مشرق لتنمية الأعمال، ويستضيف معرضا Fi Africa وProPak MENA مجموعة كبيرة من خبراء تصنيع الأغذية والمشروبات، ومن المتوقع أن يشارك فيهما أكثر من 350 شركة من أكثر من 20 دولة، وأن يجذب جمهورًا يزيد عن 12 ألف زائر من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للتعرف على أحدث التوجهات والابتكارات في السوق المصرية والتواصل مع الموردين الدوليين.

على مدار الـ 11 نسخة الماضية، تناول المعرضان مواضيع حيوية ومتنوعة. في نسخته الحالية، يركز معرض Fi Africa على موضوعات تتعلق بالمكونات الغذائية، الحلول النباتية، اتجاهات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وممارسات الإنتاج المستدامة، بينما يتناول معرض ProPak MENA تقنيات التعبئة والتغليف والمعالجة، إدارة سلاسل التوريد، وكفاءة الطاقة.

بهذه المناسبة، قال مصطفى خليل، مدير مجموعة المعارض بإنفورما ماركتس مصر: “نحن فخورون ببدء نسخة هذا العام تحت رعاية وزارات التموين والبيئة والتجارة والصناعة، وبالشراكة مع اتحاد الصناعات المصرية. هذا يعكس التزامنا بالمساهمة في النمو الاقتصادي وتعزيز تنمية الصناعة داخل مصر وخارجها نهدف من خلال الشراكات الاستراتيجية والمبتكرة إلى تمكين الشركات والنهوض بقطاعات تجهيز وتعبئة الأغذية والمشروبات”.

من جانبه، أضاف محمد عبد الحميد، مدير المعرض بإنفورما ماركتس مصر: “مع كل نسخة جديدة، يتجلى دور معرضي Fi Africa وProPak MENA في تلبية الاحتياجات المتغيرة للصناعة في نسخة 2024، نحن مستعدون لتقديم المزيد من المميزات والفرص الجديدة للتعاون، مما يوفر للحاضرين منصة ديناميكية لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتواصل بين رواد الصناعة، ويساهم في تطوير الصناعات الغذائية وفتح أسواق جديدة في الخارج”.