شركة جهينة تحقق أرباحاً بلغت 1.02 مليار جنيه وتخفض صافي دينها بنسبة 71% خلال عام 2023

0

استثمرت شركة جهينة للصناعات الغذائية مبلغ 561 مليون جنيه في قطاع التصنيع الغذائي والتوزيع خلال العام الماضي، حسبما أظهرت نتائج أعمال الشركة.

قال سيف ثابت، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة جهينة للصناعات الغذائية، إن الشركة تسعى لفتح أسواق جديدة خارج مصر بهدف تعزيز تواجدها عالمياً، حيث نجحت في تصدير منتجاتها من مركزات العصائر والمنتجات الجاهزة لأكثر من 62 سوقاً خارجياً، بما في ذلك الأسواق الألمانية، الإسبانية، الفرنسية، البريطانية، والصينية، وتخطط للتوسع في 6 أسواق إضافية منها ليبيا وقطر.

وأضاف ثابت أن النتائج المالية للشركة للعام المنتهي في 2023 تعكس نجاح استراتيجية التركيز على تنويع المنتجات وتعزيز كفاءة العمليات وضمان جودة المنتجات وفقاً لأعلى المواصفات العالمية، مما أدى إلى تحسن في المبيعات والتوسع في الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن المبيعات التصديرية للشركة نمت بنسبة 137% لتبلغ 1.171 مليار جنيه خلال السنة المالية 2023، معبراً عن نجاح جهود الشركة في فتح أسواق جديدة وتوسيع نطاق تواجدها في العديد من الدول.

وبين أن قطاع الألبان حافظ على حصته السوقية رغم انخفاض الاستهلاك الكلي نتيجة التضخم، حيث قامت الشركة بترشيد الاستهلاك من خلال خفض أسعار منتجات الألبان مع الحفاظ على نفس الجودة.

أوضح أن الشركة نجحت في خفض صافي دينها بنسبة 71% ليصل إلى 192 مليون جنيه بنهاية الربع الرابع من عام 2023، في حين ارتفع المخزون بنسبة 61% ليصل إلى 2.784 بنهاية نفس الفترة، مع تسجيل أرباح بلغت 1.02 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 60% مقارنة بالعام السابق.