بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بقيمة 990 مليون جنيه مصري مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية

0

في إطار خطط التسويق المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لتحقيق أهدافه الاستراتيجية والتنموية، وبهدف دعم الاقتصاد المصري في مختلف المجالات والقطاعات، وقع بنك مصر مؤخرًا عقد قرض طويل الأجل مدته 8 سنوات بقيمة 990 مليون جنيه مصري مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية.

وقد تم التوقيع على هذا الاتفاق بين محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وهاني برزي، رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية، بحضور قيادات من البنك والشركة.

يهدف هذا القرض إلى تمويل خطط التوسع بشركة إيديتا من خلال إنشاء أربعة خطوط إنتاج جديدة لزيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص بنك مصر على دعم المشروعات الوطنية التي تحقق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكد محمد الاتربي أن تمويل بنك مصر لخطوط الإنتاج الجديدة بشركة إيديتا يأتي ضمن دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، حيث يعد البنك من أكبر البنوك الوطنية الرائدة في تمويل المشروعات بمختلف القطاعات.

وأشار إلى أن قطاع الأغذية يعد من القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري لما له من دور في نمو الصادرات وتوفير فرص العمل وتعزيز المنافسة المحلية والعالمية.

من جانبه، أعرب هاني برزي عن اعتزاز شركة إيديتا بهذه الاتفاقية مع بنك مصر، باعتبارها تؤكد على التزام الشركة بتحقيق النمو وتدعم مكانتها الرائدة في السوق.

وأوضح أن هذا التمويل سيساهم في تلبية الطلب المرتفع على منتجات الشركة وتعزيز موقعها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد البنك على حرصه المستمر على دعم خطط الدولة لتنمية الاقتصاد الوطني، وسعيه لتقديم خدمات مصرفية ومالية ميسرة ومتطورة تلبي احتياجات عملائه وتعكس التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.