رئيس الوزراء يمد فترة إعفاء 12 سلعة مستوردة من الضريبة الجمركية لتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين

0

أشاد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، بقرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي القاضي بتمديد إعفاء 12 سلعة مستوردة من الضريبة الجمركية لمدة 3 أشهر إضافية.

وصرَّح المنوفي بأن هذا القرار يعد خطوة إيجابية وفعّالة تسهم في زيادة كميات تلك السلع المتوفرة في الأسواق المحلية بعد وصولها من الخارج، مما يؤدي إلى تخفيض أسعارها وجعلها متاحة بشكل أفضل للمواطنين.

وأشار المنوفي إلى أن الحكومة قامت بتمديد الإعفاء عن سلع مثل الدواجن، والبط، والإوز، والدجاج الرومي، والألبان، والزبد، والجبن، والشاي، والدهون، والشحوم، والسكر، والمكرونة، والأدوية المستوردة لمدة 3 أشهر إضافية، بعد أن كانت قد أُعفِيَت لمدة 6 أشهر سابقًا.

وأضاف المنوفي في بيانه أن هذا القرار سيُسهم في جعل بعض السلع والمنتجات التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أسعارها خلال الفترة السابقة متاحة للمستهلكين بأسعار مناسبة، مما يُسهم في تحقيق وفرة في العرض ويُمكِّن آليات السوق من تنظيم الأسعار بشكل أفضل.

وأختتم المنوفي بتأكيد أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وأن هذا النهج يعكس التزامها بتوفير بيئة تجارية مناسبة تُسهم في دعم النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.