خالد أبو الوفا يشارك في الندوة العالمية لسلامة الغذاء ويعرب عن دور مصر الريادي في ضمان جودة الغذاء

0

شارك النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج وعضو اتحاد الغرف التجارية، في الندوة المصرية العالمية لسلامة الغذاء (EGFoSS) التي أقيمت أمس الأربعاء، وذلك في إطار احتفالات مصر باليوم العالمي لسلامة الغذاء 2024.

وأعرب النائب خالد أبو الوفا، في تصريحات صحفية على هامش الندوة، أن هذا الحدث يضم خبراء الصناعة في مجال الصناعات الغذائية مع التجار والجهات المعنية بالغذاء والزراعة، مما يعكس التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي لتحقيق هدف واحد وهو سلامة الغذاء.

وأضاف أبو الوفا أن مصر تلعب دوراً مهماً في ضمان جودة وسلامة الغذاء المتداول في السوق، مشيراً إلى إنشاء الهيئة بهدف تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة للوصول إلى أقصى درجات سلامة الغذاء في مصر.

وأشار أبو الوفا إلى أن مجلس النواب يعمل حالياً على عقد لقاءات مكثفة لمناقشة قانون سلامة الغذاء المصري وإجراء العديد من التعديلات عليه للوصول إلى أفضل تشريع ممكن، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء منه قريباً.

ولفت إلى أن التعديلات تتضمن إلزام أي منشأة تقدم الأغذية بالحصول على تراخيص من وحدة سلامة الغذاء لضمان جودة الأغذية، كما سيتم التركيز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال منحها إعفاءات من الرسوم لمدة عام.

وأكد أن اليوم العالمي لسلامة الغذاء يعد فرصة جيدة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة في هذا المجال، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات.