شركة “جالينا أجرو فريز”تعلن عن افتتاح فرع جديد في الولايات المتحدة بتكلفة 10 ملايين دولار لتجهيز المنتجات الغذائية

0

تُخطط شركة “جالينا أجرو فريز” المصرية البريطانية للتنمية العامة لافتتاح فرع جديد لها في الولايات المتحدة الأمريكية لتجهيز المنتجات الغذائية، بإجمالي استثمارات تصل إلى 10 ملايين دولار، بالشراكة مع مستثمرين عرب.

وصرح عبدالواحد سليمان، رئيس شركة “جالينا”، لموقع “ايكونومي بلس” بأن هذه الاستثمارات تأتي في إطار خطة التوسع الخارجي للشركة وفتح أسواق جديدة لصادراتها. وأوضح سليمان أن الشركة ستنشئ محطة لإعادة تعبئة الخضروات والفاكهة بطاقة إنتاجية تبلغ 45 ألف طن سنويًا، سيتم تصديرها من مصر لتسويقها في الولايات المتحدة.

وتوقع سليمان أن يحقق المشروع عائدات سنوية تصل إلى 20 مليون دولار، مما سيرفع العائدات السنوية للشركة بنسبة 66%، لتصل إلى 30 مليون دولار سنويًا.

وفيما يتعلق بشراكة “جالينا” مع مستثمرين عرب، أشار سليمان إلى أن الشركة تعمل حاليًا على تعيين مستشار مالي لمضاعفة رأس مال الشركة من خلال استثمارات أجنبية.

ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع في سبتمبر المقبل، لكنه لم يكشف عن تفاصيل أخرى بشأن الاستثمارات أو العلامات التجارية التي قد تشارك في المشروع.

وتأسست شركة “جالينا” في عام 2004، وتصدر كامل إنتاجها من الخضروات والفاكهة، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 24 ألف طن سنويًا، وتُصدر الشركة نحو 17% من إنتاجها السنوي إلى السوق الأمريكي.

ويرى سليمان أن الولايات المتحدة تمثل سوقًا كبيرًا، وقادرًا على استيعاب حصة أكبر من الصناعات الغذائية المصرية نظرًا لقوته الشرائية العالية مقارنة بالأسواق الأخرى.

وتُصدر شركة “جالينا” منتجاتها إلى مجموعة متنوعة من الأسواق، أبرزها دول الاتحاد الأوروبي التي تستحوذ على أكثر من 50% من صادراتها السنوية، بالإضافة إلى كندا والدول العربية.