شركة كرافت هاينز تعزز استثماراتها في مصر بـ50 مليون دولار

0

التقى المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بوفد من شركة كرافت هاينز العالمية برئاسة وليام بهرنز، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة لشؤون العلاقات الحكومية، حيث تناول اللقاء استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصرية وخططها لمضاعفة الإنتاج والتصدير في المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن شركة كرافت هاينز تعمل في السوق المصرية منذ أكثر من 33 عامًا، برأسمال يبلغ 7 مليارات جنيه، ويعد مصنعها في القاهرة الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويتم التصدير منه لدول الخليج العربي وقارتي إفريقيا وأوروبا.

وأضاف سمير أن الشركة قامت بتوسعات في مصنعها بمصر لزيادة السعة الإنتاجية والصادرات وفتح أسواق جديدة باستثمارات مباشرة تجاوزت 50 مليون دولار. كما أشار إلى دعم الشركة لمشروعات الزراعة المستدامة في مصر.

ودعا الوزير الشركة إلى دراسة إمكانيات تصنيع منتجات جديدة في مصر، مثل منتجات الألبان، للاستفادة من السوق الاستهلاكية الكبيرة وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

من جانبه، قال وليام بهرنز إن شركة كرافت هاينز تعد أكبر شركة أمريكية في مجال الصناعات الغذائية، ورابع أكبر شركة على مستوى العالم في هذا المجال.

وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة حجم استثماراتها في مصر للاستفادة من الإمكانيات المتاحة، مثل العمالة المدربة والموقع الاستراتيجي لمصر، واتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية، مما يمكن الشركة من استخدام السوق المصرية كمحور لنفاذ منتجاتها إلى الأسواق الإقليمية.

حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، وماري جوكاسيان، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأحمد ناجي، مدير عام منطقة شمال إفريقيا بالشركة.