رئيس الشعبة العامة للمخابز يكشف عن تخفيض تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم إلى 432.76 جنيهًا

0

كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة بغرفة الجيزة، عن تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم زنة 100 كيلوجرام، التي تم الاتفاق عليها من خلال اللجنة التي تم تشكيلها بداية الشهر الجاري.

وأوضح في تصريحات خاصة أنه سيتم تقديم النتائج للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع المقبل.

وأعرب عن أمله في أن تصل التكلفة إلى 560 جنيهاً، لكن تم التوصل إلى 432.76 جنيهاً، وقابلة للتغيير بعد العرض على الوزير، بدلاً من 339.25 جنيهاً للجوال المعمول به حالياً.

وأشار غراب إلى أن وزير التموين شكل لجنة تضم مجدي عبد الحليم، ومحمد توفيق، وأحمد أبو الفضل، بالإضافة إلى اللجنة الكبرى التي ستكون برئاسته، لدراسة تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

كما لفت إلى أنه في أوائل يونيو الجاري، صدر قرار من الحكومة برفع سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشاً بدلاً من 5 قروش، لذلك كان من الضروري وضع تصور جديد لتكلفة إنتاج جوال الدقيق زنة 100 كيلوجرام، التي لم تتغير منذ سنوات.

وأوضح غراب أن تكلفة الإنتاج هي الشغل الشاغل لأصحاب المخابز، حيث إن أهم مكوناتها هي أجور العاملين، الذين يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة يومياً.

وأشار إلى أن الخبز المدعم يحصل على دعم من الحكومة ليكون بالشكل الحالي، في حين تشهد أسعار الدقيق تقلبات بين الصعود والهبوط، متوقعاً استقرار السوق خلال الفترة المقبلة.

وحضر الاجتماع عدد من رؤساء وممثلي الشعبة النوعية في محافظات الجمهورية، منهم وائل شكري حماد عن شعبة القاهرة، عبد الرحمن عمر رئيس الشعبة في المنيا، خالد صبري المتحدث الرسمي للشعبة العامة، وعبد الملاك جاد رئيس الشعبة في سوهاج.