تناول النشا المقاوم يمكن أن يساعد في فقدان الوزن

0
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2024-02-29 14:17:20Z | |

المكرونة، البطاطس، والأرز هي من الأطعمة الشهيرة، ومع ذلك، يُعتقد أن محتواها العالي من الكربوهيدرات على شكل النشا يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن.

ولكن، دراسة حديثة نُشرت في مجلة “Nature Metabolism” وأعلنت نتائجها في صحيفة “دي فيلت” الألمانية، قد تكشف عن طريقة جديدة لتناول هذه الأطعمة دون تأثير سلبي على الوزن.

تقول الدراسة إنه إذا تم تناول الكربوهيدرات يوميًا على شكل “نشا مقاوم”، الذي يتكون عند تبريد الأطعمة بعد الطهي، فإن هذا يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

الدراسة التي أجراها أطباء من شنغهاي شملت 37 مريضًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة، وكان معدل كتلة الجسم لديهم أعلى من 24 في بداية الدراسة.

على مدار ثمانية أسابيع، تناول هؤلاء المرضى “النشا المقاوم” في شكله النقي كمسحوق بجرعة يومية قدرها 40 غرامًا، ثم توقفوا عن تناوله لمدة ثمانية أسابيع إضافية، خلال فترة الدراسة، لم يتبع المشاركون نظامًا غذائيًا محددًا، ولكنهم تناولوا ثلاث وجبات يوميًا للحفاظ على وزنهم.

تشير الدراسة إلى أن الكربوهيدرات تتكون أحيانًا من جزيئات سكر فردية وأحيانًا من سلاسل مرتبطة بالجزيئات عند تبريدها بعد الطهي، يتحول النشا إلى “نشا مقاوم”، الذي يُظهر فوائد في فقدان الوزن ويُعتبر أداة مساعدة فعالة.