وزارة التموين تُحبط عمليات تقليد منتجات شركة سبيرو سباتس

0

نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مداهمة عدد من المصانع التي كانت تقوم بتعبئة منتجات تحمل علامات تجارية مقلدة لشركة سبيرو سباتس للمشروبات الغازية، وذلك بعد تلقي بلاغات من الشركة بخصوص محاولات غش وتضليل للمستهلكين.

 

في الفترة الأخيرة، ظهرت في الأسواق المحلية منتجات مياه غازية وعصائر تحمل أسماء مشابهة لعلامة سبيرو سباتس، مثل “سبير سيمباس” و”سبيروسبان”، وذلك في محاولة لتقليد العلامة التجارية الشهيرة بسبب الإقبال الكبير عليها من قبل الجمهور.

تأتي هذه الحملات الرقابية ضمن جهود مستمرة تشنها الجهات المختصة بناءً على توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، ومحافظ الغربية، طارق رحمي، ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، محمد أبو هاشم، لتعزيز الرقابة على الأسواق وضبط المخالفات التموينية ومكافحة التلاعب بالمنتجات المخصصة للمستهلكين.

في هذا الإطار، تلقت الجهات الرقابية معلومات عن وجود مصانع تقوم بتقليد منتجات سبيرو سباتس في دائرة بندر طنطا، وعليه، تم تشكيل حملة من الإدارة العامة للتجارة الداخلية يوم السبت، 15 يونيو 2024، حيث انطلقت الحملة من الصباح الباكر واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.

 

أسفرت الحملة عن ضبط مصنعين يعملان على تقليد علامات تجارية لمشروبات غازية وعصائر، حيث تم ضبط 1320 عبوة مقلدة في مصنع بدائرة بندر طنطا و5550 عبوة مقلدة في مصنع آخر بدائرة مركز طنطا، وتم التحفظ على المنتجات المضبوطة وإرسال عينات منها إلى المعامل للتحليل وعرضها على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

من جانبها، أكدت شركة سبيرو سباتس التزامها الكامل بحماية علامتها التجارية من التزييف والتقليد، وأعربت عن استعدادها لتقديم كافة المعلومات اللازمة للجهات الرقابية لضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.