إليك طريقة عمل القطايف في البيت 

0
طريقة عمل القطايف
طريقة عمل القطايف

يبحث عدد كبير عن طريقة عمل القطايف التي ترتبط عادة بشهر رمضان الكريم، ولكن في بعض الأحيان يشتاق العديد منا إلي البحث عن طريقتها في أيام غير الشهر الكريم.

وتعتبر القطايف من الحلويات الشرقية الشهيرة في مصر والوطن العربى، وعادة ما يتم صنعها في الشهر الكريم، وهناك العديد من الشيفات المشهورين بعملها.

ويمكن البحث عن طريقة عمل القطايف في محركات البحث جوجل التي تعج بالالاف من الطرق المختلفة لعمل القطايف، سوف نوضح ذلك خلال السطور التالية.

 

طريقة عمل القطايف

وعن طريقة عمل القطايف سوف نوضحها لكم بطريقة سهلة وبسيطة، تكون أوفر من شرائها جاهز ة من المحال التجارية الخاصة ب الحلويات فإن تكلفة القطايف البيتي 20 جنيها، بينما الجاهز نحو 60 جنيها.

وخلال السطور القليلة المقبلة سنقدم لكم العديد من النصائح حتي تحصل على النتيجة المرغوبة، وتتضمن الحصول على طعم ومذاق عالي الجودة، حيث أنها لا تحتاج إلى أجهزة متخصصة في القطايف.

1- يرجي استخدام دقيق الحلويات للحصول على نتيجة جيدة.
2- قوام القطايف يشبه قوام الكيك.
3- يفضل وضع القليل من اللبن البودرةعلي سطح القطايف فهو يساعد على جودة العجين.
4- يفضل وضع القليل من السكر حيث أنه يسرع حركة التخمير.
5- ضرورة وضع تسوية القطايف ووضعها في صينية تيفال حتى لا تلتصق.
6- رفع القطايف من على النار بعدما يكون مستوى النضج وصل إلى اللون الذهبي.

مقادير عمل القطايف في البيت

– نصف كيلو من الدقيق الأبيض.
– 2 ملعقة من البيكينج باودر.
– 2 ملعقة من النشا.
– 2 ملعقة من السكر.
– نصف ملعقة من العصفر حتى يعطي اللون الأصفر.
– ملعقة من ماء الورد أو الفانيليا.
– نصف كوب من السميد.
– 2 كوب من الماء.

طريقة عمل القطايف في البيت

وعن طريقة عمل القطايف في البيت فيجب خلط المكونات الجافة معا، ويضاف إليها الماء بشكل تدريجي إلى أن يصبح القوام مثل عجين الكيك.
ثم بعد ذلك تترك عجينة القطايف تتخمر بشكل جيد، وتسخين صينية تيفال مدهونه بالزيت، وتوضع القطايف بواسطة ملعقة، وتترك حتي يصبح بها فقاعات، ولونها ذهبي.

وأخيرا ترفع من على النار.. وتغطى بواسطة قطعة من القماش القطنية إلى أن يتم استخدامها، كما يمكن حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع دون أن يحدث بها أي تغيير.

اقرأ أيضاً

أسهل طريقة لعمل البيتزا زي المحلات