إزاي أعمل خبز الموز؟ أو banana bread

0
إزاي أعمل خبز الموز؟
إزاي أعمل خبز الموز؟

إزاي أعمل خبز الموز؟ من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها عدد كبير من ربات البيوت، حيث تعتبر هذه الوصفة من الوصفات السهلة والخفيفة على المعدة.

وخلال السطور التالية سنرصد لكم إزاي أعمل خبز الموز؟ أو طريقة عمل خبز الموز والطريقة التي يمكن اتباعها للحصول على وجبة أكثر متعة، حيث يمتزج الموز بالجوز، ويمكن تقديمها مع الحليب.

إزاي أعمل خبز الموز؟

المقادير

5 ثمرات موز مقشر.

180 جرام سكر.

180 جرام خميرة.

60 جرام من الزيت أو الزبدة المذابة.

2 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

180 جرام دقيق.

نصف ملعقة يكنج بودر.

صف ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.

ملعقة جوز مطحون.

طريقة تحضير خبز الموز

أولا يجب نضف الموز المقشر إلى الخلاط مع السكر واللبن الرائب والزيت وخلاصة الفانيليا، اضربيه فى الخلاط حتى يصبح هريسًا ناعمًا.

ثانياً نقوم بخلط الدقيق والبيكنج بودر وصودا الخبز ومسحوق القرفة، ونضيف عصير الموز تدريجيًا مع تقليب الخليط حتى لا تشوبه كتل، وأضيفى الجوز .

ثالثاً يتم تبطين صينية الخبز بورق الزبدة ويُسكب الخليط فى القالب، ثم نقطع ثمرة موز ونضعها فوق الخليط مع التزيين بالجوز فى الأعلى.

يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة، ونضع الخليط لحوالى 55-60 دقيقة، وفى حالة الحصول على ظل أغمق، ولا يزال الخليط غير مطهو جيدًا، قومى ببساطة بتغطية الجزء العلوى من الكعكة بقطعة من ورق الزبدة.

اخيرا بمجرد أن يصبح خبز الموز جاهزًا، أخرجيه من الفرن، أمسكى بورق الزبدة وارفعى الخبز وضعيه على رف سلكى ليبرد تمامًا، ثم قدميه بمجرد أن يبرد.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني في 10 دقائق فقط