التفاصيل كاملة.. كيف يصنع العصير في المصانع؟

0
كيف يصنع العصير في المصانع؟
كيف يصنع العصير في المصانع؟

كيف يصنع العصير في المصانع؟ من الأمور التي يبحث عنها العديد من المواطنين الراغبين في معرفة طريقة عمل تلك المصانع.

وشهدت صناعة العصائر تطورا ملحوظا في الفترة الاخيرة سواء من حيث كمية الانتاج او التقنيات المتبعة، وخاصة مع اضافة انواع مبتكرة من العصائر و المشروبات.

وعن كيف يصنع العصير في المصانع؟ سوف نوضحها لكم من خلال هذا التقرير، باعتبار أن العصائر من اهم الاغذية لاحتياج الانسان لكميات مناسبة من السوائل يوميا.

كيف يصنع العصير في المصانع؟

العصائر هو السائل طبيعي غير متخمر وقابل للتخمر لنوع او اكثر من الفاكهة خالي من البذور والقشور والالياف الخشنة، والمعامل بإحدى طرق الحفظ.

أنواع العصائر

تختلف العصائر حسب طريقة تحضيرها الى ما يلي فيمكن أن تكون عصائر طازجة، أو عصائر طبيعية معاد تكوينها، أو عصير مركز، أو عصير مركز محلى.

خطوات تصنيع العصائر

تختلف خطوات تصنيع العصائر حسب نوع الثمرة، وهناك خطوات اساسية هي كالتالي:

1- اختيار الصنف المناسب للإنتاج حيث يتم من خلاله اختيار الثمرة التي تتوفر فيها صفات الجودة ووفرة العصير، والطعم واللون والنكهة والقيمة الغذائية.

2- الفرز حيث يتم فيه استبعاد الثمار والمصابة بالآفات الفطرية والحشرية وغير مكتملة النضج.

خطوات تصنيع العصائر

مشروبات الفواكه عبارة عن منتجات غير متخمرة معدة للاستهلاك المباشر، ناتجة عن خلط عصير الفاكهة للاجزاء الصالحة للأكل من الثمار الناضجة مع الماء والمحليات الطبيعية والمواد الاختيارية.

مثل: الاحماض العضوية، والمواد الملونة، والمنكهات، ومضادات الاكسدة، والمثبتات، مغلظات القوام، الخ، وتحفظ بإحدى وسائل الحفظ المناسبة، ويجب ان يكون المنتج خاليا من المحليات الصناعية.

المشروبات الصناعية

هي عبارة عن محاليل سكرية مضاف اليها كل من.المنكهات، والالوان، والمواد الحافظة، والاحماض العضوية، ومضادات الاكسدة، والمثبتات، وغيرها من المضافات الاخرى المسموح بها.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح كل ما يتعلق ب كيف يصنع العصير في المصانع؟ ومراحل التصنيع وغيرها.

اقرأ أيضاً

أكلة سريعة في 5 فقط نعرف على تفاصيلها