إليك طريقة تجفيف الفاكهة في دقائق معدودة

0
طريقة تجفيف الفاكهة
طريقة تجفيف الفاكهة

طريقة تجفيف الفاكهة من الأمور التي يبحث عنها العديد من ربات البيوت، حيث تُعد الفواكه المجففة من الإضافات الهامة التي يمكن إضافتها عند عمل الحلويات.

ويمكن إضافة الفاكهة المجففة في الكيك واللبن، فضلًا عن استخدامها في صنع حلويات، مثل الخشاف وقمر الدين، وغيرها من الحلويات الرمضانية.

كما يمكن إضافة الفاكهة المجففة إلى الطعام، مثل الأرز البسمتي، ومن الفواكه التي يمكن تجفيفها هي المشمش والتفاح والموز والخوخ والأناناس والكيوي، وغيرها.

طريقة تجفيف الفاكهة

وعن طريقة تجفيف الفاكهة فسوف نوضح ذلك خلال السطور التالية، حيث تحتوي الفواكه المجففة الجاهزة على سعرات حرارية، وتحتوي على مواد حافظة ونسبة سكريات عالية وضارة.

تجفيف الفواكه باستخدام الفرن

وعن طريقة تجفيف الفاكهة باستخدام الفرن، فكل ما تحتاج إليه، هو فرن كهربائي والفواكه التي ترغب في تجفيفها، حيث أنها أبسط طريقة للتجفيف، وأكثرها أمانًا.

تجفيف الفاكهة في الفرن

أولا نحضر فواكه طازجة، ونقطعها إلى قطع متساوية، وشرائح رفيعة حتى تتمكن من تجفيفها أسرع.

وإذا كنت تريد تجفف فاكهة غير حمضية، فيجب غمرها في عصير برتقال أو ليمون مخفف بالماء لعدة دقائق، وذلك لأن فيتامين C يمنع تحول لون الفاكهة إلى اللون البني.

يتم ترتيب شرائح الفاكهة في طبقة واحدة على صينية، واترك مساحة بين القطع، ويتم تسخين الفرن على 170°م، ثم ضع الصينية في الفرن، وتأكد من تجفيفها عن طريق اللمس.

تجفيف الفواكه بالشمس

تتطلب هذه الطريقة طقسًا حارًا جدًا، حيث يتم غسل الفواكه وقطعيها إلى قطع متساوية، وتقطعيها إلى شرائح رفيعة لتتمكني من تجفيفها أسرع.

نضع الفواكه في صينية تحت أشعة الشمس، ويتم تقليب الفاكهة مرة يوميًا ولا تتركها في الخارج خلال الليل، ثم نجمع قطع الفاكهة المجففة وضعها في وعاء محكم الإغلاق.

اقرأ أيضاً

طريقة تحضير كريم البشرة في المنزل