بمكونات بسيطة.. طريقة تصنيع كريم تفتيح البشرة

0
طريقة تصنيع كريم تفتيح البشرة
طريقة تصنيع كريم تفتيح البشرة

ننشر لكم طريقة تصنيع كريم تفتيح البشرة في المنزل حيث يسعى الكثيرون للحصول على بشرة جميلة وناضرة، دون اللجوء إلى وضع مكونات كيميائية تضر احيانا بالبشرة

وعن طريقة تصنيع كريم تفتيح البشرة فهناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لعمل كريم تفتيح البشرة في المنزل، ومنها يمكن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل في السوق.

كما يمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية، ومن هن ومن خلال هذا التقرير سنتحدث عن طرق عمل كريم تفتيح البشرة التي تعد آمنة أكثر من المستحضرات الكيميائية، بمختلف أنواعها.

طريقة تصنيع كريم تفتيح البشرة

أولا سنقوم بشرح طريقة تحضير كريم الكركم والزعفران، حيث يعد الكركم علاجاً لمختلف المشاكل الجلدية، حيث يمكن استخدامه مع مكونات أخرى لعمل كريم ليلي فعال.

المكونات

– 7 حبات من اللوز.
– نصف كوب من الزبادي.
– ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
– ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل.
– 5 قطرات من عصير الليمون.
– 4 فروع من الزعفران.

طريقة تصنيع كريم الكركم والزعفران

في البداية يتم نقع اللوز لمدة 12 ساعة، ثم يقشر ويطحن لعمل عجينة ناعمة، ويضاف الزبادي والكركم والليمون ومسحوق خشب الصندل والزعفران، وتمزج المكونات حتى تصبح ناعمة.

ويوضع المزيج في عبوة زجاجية في الثلاجة لمدة أسبوع، ومن ثم يمكن استخدامه، فهو أمن على البشرة، وبدون استخدام أي مواد كيميائية.

 

طريقة تصنيع كريم الليمون والعسل واللبن

يحتوي الليمون على حمض طبيعي تزيل خلايا الجلد الميتة عن سطح الجلد، كما يعد عامل تبييض، والعسل يغذي البشرة ويرطبها، واللبن يقلل الحموضة ويهدئ البشرة ويبردها.

المكونات

عصير الليمون.
ملعقة كبيرة من لبن الزبادي العادي.
ملعقتان كبيرتان من العسل.

طريقة التحضير

يتم مزج ملعقتان كبيرتان من الليمون والعسل في وعاء، وضاف ملعقة اللبن، وتمزج جميعها، ثم وضع المزيج على الوجه بفرشاة ناعمة، ويترك القناع على الوجه لمدة 10 دقائق.

ثم أزيلي القناع باستخدام قطعة قماش منقوعة بماء دافئ، ويُغسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر الطريقة لمدة لا تزيد عن 30 يومًا.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل الكريم كراميل