طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل

0
طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل
طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل

تبحث عدد كبير من ربات البيوت عن طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل حيث تعتبر من أفضل أنواع الجبن التي لا تخلو منها موائد المصريين.

ويعتبر الجبن القريش مناسب جدا لوجبة إفطار أو عشاء خفيفة، وبصفة خاصة إذا فكرت في تقديمها مع سلطة الخضروات لعمل سندوتشات خفيفة.

وعن طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل سوف نوضحها لكم من خلال السطور التالية التي ستجعلك تلجأين لشراء علب الجبن مرة أخرى.

طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل

وعن طريقة عمل الجبنة القريش في المنزل فيرجي إتباع الخطوات التالية:

المكونات

– لتر حليب كامل الدسم.
– 4 نقاط منفحة سائلة (المنفحة هي مادةٌ تساعد على تجبُّن الجّبن وتخثُّره وانفصال المصل عنه للحصول على القوام المطلوب).

– ½ ملعقة صغيرة ملح.
– 6 ملاعق كبيرة كريمة كثيفة أو كمية مساوية للجبن.

طريقة التحضير

في البداية يتم تسخين الحليب ببطء مع الحرص ألا يصل للغليان، ثم نقوم بوضع قطرات المنفحة في الحليب مباشرة، مع تحريك الخليط لمدة دقيقتين تقريبًا.

ثم نغطّ الطبق بمنشفة أطباق ولا ونتركهم أربع ساعات، وسوف يبدأ تفاعل المنفحة مع الحليب ثم تتحول إلى جبن.

ثم نزل منشفة الصحون واستخدم سكينًا لعمل شرائح في الخليط، ونقطع عدة مرات في نفس الاتجاه ثم عدة مرات أخرى في الاتجاه المعاكس.

ونضف الملح إلى القدر، ونشعل الموقد على درجة حرارة متوسطة وحرك المزيج أثناء تسخينه لفصل الخثارة عن مصل اللبن، ويجب أن لا تفرط في طبخ الخليط وإلا تجمدت الخثارة أكثر من اللازم.

نضع قطعة من شاش تصفية الجبن وصب بها مصل اللبن والخثارة حتى يمر الأول للصحن وتنفصل الخثارة على المصفاة، ونتركها معلقة بأعلى الوعاء.

يجب تغطيتها بغطاء بلاستيكي وضعها في الثلاجة ليتصفى منها ما تبقى من مصل اللبن خلال ساعات، ونفتح الثلاجة وحركها من حين لآخر للمساعدة على اكتمال العملية.

ونضع الخثارة في وعاء نظيف وأضف 6 ملاعق من الكريمة أو كمية مساوية للجبن، ونضف الملح حسب للرغبة.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل الطحينة في المنزل