أكثر 5 أطعمة استهلاكا.. ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟

0
ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟
ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟

نجيب لكم عن سؤال ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟ حيث يستهلك البشر في العالم ويقدرون بنحو أكثر من 6 مليار نسمة الملايين من أطنان الطعام.

وتتجاوز الأطعمة والمواد الغذائية على أنها عالمية، وتتجاوز أيضاً الحدود الثقافية والفواصل الجغرافية، حيث تختلف الأطعمة الأكثر استهلاكا في العالم حسب المناطق.

وعن ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟ فإن استهلاك الأطعمة المصنعة في أجزاء العالم، تأخذ حيزا كبيراً ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، منه التحضر، وتغيير أنماط الحياة.

ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟

وخلال السطور التالية سنرصد لكم ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟ وتفاصيل كل نوع من أنواع الطعام على حده.

يأتي الحليب علي رأس قائمة استهلاك الفرد السنوي 79.3 كيلو جرام، وارتفع إنتاج الحليب بنسبة تزيد عن 59%. وفي عام 1988، أنتج العالم 530 مليون طن من الحليب.

كما ارتفع إلى 843 مليون طن بحلول عام 2018. وفي العام التالي، 2019، وصل إنتاج الحليب العالمي إلى 881 مليون طن.

والأرز يأتي في المركز الثاني، حيث استهلاك الفرد السنوي 78.4 كيلوجرام، وهو محصول أساسي، وتبلغ قيمة إنتاجه ضعف قيمة أي محصول غذائي آخر.

وفي المركز الثالث يأتي القمح، القمح حيث ستهلاك الفرد السنوي 67 كيلوجرام، ويزرع في أكثر من 170 دولة، وهو غذاء أساسي لمليارات الأشخاص.

وفي المركز الرابع يأتي البطاطس حيث ستهلاك الفرد السنوي 32.9 كيلوجرام، وأنتج العالم 101 مليار طن من البطاطس العام قبل الماضي.

وفي المركز الخامس يأتي الطاطم، حتي استهلاك الفرد السنوي 21.2 كيلوجرام، وقدّرت القيمة السوقية العالمية للطماطم بـ 181.74 مليار دولار في عام 2022.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح كل ما يتعلق ب ما هي اكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم؟ وأكثر 5 أطعمة استهلاكا حول العالم.

اقرأ أيضاً

ماذا يحدث لجسم الانسان عند تناوله زيت الزيتون يومياً