الهيئة المصرية للمواصفات تصدر 2000 مواصفة غذائية قياسية لحماية المستهلك وضمان سلامة الغذاء

0

قالت المهندسة مريم برسوم، أخصائية مواصفات غذائية في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن الهيئة قد أصدرت ما يقرب من 2000 مواصفة قياسية في مختلف المجالات الغذائية مثل الألبان ومنتجاتها، والأسماك ومنتجاتها، واللحوم ومنتجاتها، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى، من خلال اللجان الوطنية التي تضم كافة الجهات المعنية.

وأوضحت خلال مشاركتها في جلسة حوارية بعنوان “دور المواصفات الغذائية في المصادر الجديدة للغذاء”، على هامش مشاركة الهيئة في فعاليات معرض بروباك مينا وفي أفريقيا Fi Africa – ProPak MENA، الأنشطة والخدمات التي تقدمها الهيئة والتي تتماشى مع استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

وأشارت برسوم إلى أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة تتولى تنظيم عمل هيئة الدستور الغذائي في مصر منذ انضمامها إلى عضوية هيئة الدستور الغذائي الدولية في عام 1972، لتواكب كل ما هو جديد في مجال الصناعات الغذائية.

وأضافت أن الهيئة تقوم بتوصية إصدار التشريعات التي تهدف إلى حماية المستهلك من الممارسات غير الصحية، ووضع الإرشادات واللوائح التي تضمن سلامة الغذاء المقدم للمستهلك.