جولة تفقدية لمحافظ القليوبية في مصانع بنها تؤكد دعم الصناعة المحلية وتعزيز الإنتاج الوطني

0

أكد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، على أهمية تكاتف جميع الجهات لتشجيع المنتج والصناعة الوطنية بهدف زيادة الاستثمارات المحلية والنهوض بالصناعة المصرية، مما يسهم بشكل كبير في توفير فرص عمل حقيقية والقضاء على البطالة، ودفع عجلة الإنتاج. وشدد على حرصه على عقد لقاءات دورية مع المستثمرين لمناقشة سبل دعم قطاع الصناعة باعتباره أحد أهم القطاعات التي تسهم في تحقيق المعدلات المرجوة لنمو الاقتصاد المصري.

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وجود استراتيجية وطنية متكاملة للصناعة في مصر تتضمن أهدافًا نوعية وكميّة واضحة، لتعظيم الاستفادة من مقومات وإمكانات مصر وجعلها نقطة جذب لرؤوس الأموال والمستثمرين المحليين والأجانب.

وقام عبد الحميد الهجان بجولة تفقدية لعدد من المصانع في المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، في إطار دعم منظومة الاستثمار بالمحافظة، وتوفير احتياجات المستثمرين، والتعرف على مطالبهم، وتذليل العقبات أمامهم، بهدف إنتاج منتجات وطنية عالية الجودة تنافس في الأسواق العالمية، وتوفير فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة.

تفقد المحافظ أربعة مصانع لتعبئة وتغليف الفواكه المجمدة والخضروات والعصائر، وإنتاج البيض والتمور، وتعبئة الخضروات المجففة، واستمع إلى شرح تفصيلي حول معدلات العمل والإنتاج داخل المصانع، وأشاد بالمنتجات التي تُصنع في هذه المصانع والتي يتم تصديرها للخارج. وأوضح أن المحافظة شهدت صناعات تدعم السوق المحلي وتوفر صناعة محلية مهمة وتتيح فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن هذه الصناعات تدخل لأول مرة المنطقة الصناعية، مما يسهم في الارتقاء بالمستوى الصناعي.

والتقى الهجان بعدد من العاملين في تلك المصانع للتأكد من توفير سبل الراحة لهم، كما تفقد خطوط ومراحل الإنتاج والأقسام المختلفة لضمان جودة المنتجات، مشددًا على أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والسلامة داخل المصانع لتحقيق منتجات غذائية على أعلى درجة من الكفاءة.

وأشاد محافظ القليوبية بالدور الحيوي لتلك الشركات والمصانع في تطوير الصناعات المصرية والاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية، مما يسهم في زيادة الطاقات الإنتاجية وخلق فرص عمل للشباب، وبالتالي زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير.

وأكد على حرص الدولة المصرية على تقديم التيسيرات اللازمة لجذب المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعة كأحد أهم القطاعات المحققة للنمو الاقتصادي، مما يدعم جهود الدولة لتوطين الصناعة المحلية.

وخلال الجولة، وجه الهجان بتأهيل المنطقة الخضراء المحيطة بالمنطقة الاستثمارية بشكل شامل، بما في ذلك قص الأشجار وزيادة عددها، والاهتمام بأعمال الصيانة والري لضمان مظهرها الجمالي، كما أكد على منع أي إشغالات للباعة الجائلين في المنطقة، والتعامل بحزم مع المخالفين.

رافق المحافظ في الجولة كل من المحاسب محمد مرعي، رئيس مجلس مدينة بنها، وأحمد منصور، المدير التنفيذي للمنطقة الاستثمارية ببنها.