تفاصيل مشاركة «تصديري الصناعات الغذائية» في معرض «جلفود 2024» .. 144 شركة مصرية و 5500 شركة عالمية وفرص صفقات ب 12 مليار دولار

0
معرض gulfood 2024 « جلفود2024 » الموعد والمكان وكيفية حجز تذاكر الدخول
معرض gulfood 2024 «جلفود2024» الموعد والمكان وكيفية حجز تذاكر الدخول

برزي: معرض «جلفود 2024» من أكثر المعارض رواجاً بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول والأمثل لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام

تنطلق الاثنين المقبل فعاليات معرض الخليج للأغذية «جلفود 2024»، أكبر المعارض التجارية السنوية للأغذية والمشروبات على مستوى العالم، الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في مدينة دبي بدول الامارات العربية المتحدة ، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 فبراير 2024 ضمن فعاليات النسخة الـ 29، أكبر وأهم فعالية لتموين الأغذية والمشروبات في العالم، ومشاركة أكثر من 5500 شركة عارضة، وتسعي الشركات العارضة إلي إقامة علاقات تجارية حقيقية مع وجود خطط لعقد صفقات تجارية تتجاوز قيمتها 12 مليار دولار.

وتشارك مصر بحجم كبير في فعاليات معرض «جلفود 2024» بعدد 144 شركة مصرية من كبرى الشركات المصرية المصدرة، والتي يمثلها المجلس التصديري للصناعات الغذائية برئاسة المهندس هاني برزي، ويشارك أعضاء مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي وشركة كونسيبت استشارى المجلس.

معرض الخليج للأغذية «جلفود 2024» من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية عربياً وعالمياً

ويعد معرض الخليج للأغذية «جلفود 2024» من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية عربياً وعالمياً نظراً لكونه ملتقى استراتيجي للمصنعين والموردين والموزعين من مختلف أنحاء العالم.

وتضم الشركات العارضة شركات في تصنيع المجمدات وزيوت الطعام، والمخللات، والزيتون وزيت الزيتون، السناكس والمقرمشات والحلويات، العصائر، العسل والمربات، المكرونات، والصوصات وإضافات الأغذية ومكونات الخبز، والوجبات سريعة التحضير، وصلصة الطماطم.

إقرأ أيضا | معرض gulfood 2024 .. كل التفاصيل عن مكان انعقاده وموعده والشركات العارضة

ويركز صناع السياسات وقادة قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم اهتماماتهم على الدور الكبير لأنظمة الغذاء العالمية، وسبل الارتقاء بهذه الأنظمة، لضمان توفر الغذاء في ظل تزايد عدد سكان العالم بصورة مستمرة، إلى جانب تكثيف الجهود لمواجهة الأزمات في المستقبل، من خلال تعزيز المرونة والحد من تداعيات التغيّر المناخي.

ويسلط المعرض الضوء على الابتكارات في مجال التكنولوجيا الزراعية (وهي سوق من المتوقع أن يتضاعف حجمها تقريباً بحلول عام 2030)، والاستخدام المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأغذية، والتقليل من فقد الطعام وهدره، الذي تصل نسبته إلى أكثر من ثلث إنتاج الغذاء العالمي، إضافة إلى مناقشة دور الشراكات الخاصة والاستثمار في بدائل البروتينات، مثل اللحوم المصنّعة، في الحد من الحرمان الغذائي وتأمين الغذاء لسكان العالم حتى عام 2050 وما بعده.

وقال المهندس هانى برزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية إن المشاركة في معرض «جلفود 2024» تأتي في إطار تعاون المجلس مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات لتنظيم المشاركة المصرية بفعاليات الدورة الثانية والعشرين موضحا انه يُعد من أهم المعارض المتخصصة فى الشرق الأوسط فى مجال المنتجات الغذائية باعتباره ملتقى إستراتيجى للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم، والذين يمثلون جميع القطاعات الرئيسية فى مجالات الصناعات الغذائية المختلفة للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط واسيا.

وأضاف «برزي»، إن معرض «جلفود» يعتبر أكثر المعارض رواجاً بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول والأمثل لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام، موضحا إن السوق الإمارتية تعد من أهم منافذ التصدير لمعظم شركات الأغذية سواء لتلبية احتياجات هذا السوق أو عبر إعادة التصدير لأسواق أخرى.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن الشركات المصرية المشاركة فى المعرض تمثل قطاعات متنوعة فى مجال الصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية من الخضر والفواكه المجمدة والمجففة ، ومنتجات من المحضرات الغذائية المتنوعة من المخبوزات وحبوب الإفطار والعصائر ومركزاتها، والزيتون المخلل وزيت زيتون، وصلصة طماطم.

وأشار «برزي»، إلي مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في منتجات الألبان والأجبان، والقهوة سريعة الذوبان، والمكرونة، والمقرمشات، والتوابل والأعشاب الطبية المعبئة للمستهلك، وزيت طعام، وملح الطعام ومنتجات أخرى من الملح، وطحينة وحلاوة طحينية، وتمور، ومصنعات أسماك، وغيرها من المنتجات الغذائية المصنعة الواعدة والمنتجات الواعدة من النباتات الطبية والعطرية، والحبوب، وغيرها من المنتجات الزراعية.

ولفت رئيس «تصديري الصناعات الغذائية»، إلي أنه من الملاحظ سنوياً زيادة عدد الشركات المشاركة بالمعرض وتحقيق رقم قياسى جديد على صعيد عدد العارضين بدءاً من دورات المعرض السابقة مما يعتبر دلالة على المكانة الكبيرة التى يحتلها المعرض كحدث تجارى سنوى من أكبر المعارض فى قطاع الأغذية والضيافة على مستوى العالم، وخاصة بالنسبة إلى المصدرين المصريين.