خطوة بخطوة طريقة عمل السويسرول

0
طريقة عمل السويسرول
طريقة عمل السويسرول

ننشر لكم طريقة عمل السويسرول حيث يعتبر من أشهر أنواع الحلويات العالمية التي يحبها جميع أفراد الأسرة وخاصة  والصغار، حيث يتميز بطعمه اللذيذ وشكله الجذاب المحبب.

وعن طريقة عمل السويسرول فهناك العديد من الوصفات، بما فيها كيكة الليمون ،كيكة المايكرويف، كيكة العسل والعديد من الوصفات الأخرى.

والسويسرول، هو عبارة عن طبقة رقيقة من الكيك ملفوف على شكل رول وبه حشوات مثل الكريمة أو الشوكولاتة أو المربى أو الآيس كريم، ويزين حسب الرغبة.

طريقة عمل السويسرول

 

وخلال السطور التالية سنرصد لكم طريقة عمل السويسرول بمقاديرها المجربة بشكل ناجح ، ويمكن تقدميها للضيوف بهذه الوصفات بشكل مميز و شهي.

المكونات

– كوب دقيق.

– 4 بيضات.

– كوب سكر بودرة.

– ملعقة صغير بيكينج بودر.

– ملعقة صغيرة فانيليا.

– نصف ملعقة ملح.

4 ملعقة كبيرة مربي فراولة.

3 ملعقة كبيرة قشطة.

طريقة التحضير

يتم وضع البيض مع السكر والفانيليا  واخفقهم بالمضرب الكهربائي لمدة 5-7 دقائق، حتى يصبح خليط متجانس سميك القوام ولونه فاتح.

قم بخلط المكونات الجافة وهي الدقيق والبيكينج باودر والملح، واضفهم بشكل تدريجي على خليط البيض مع تقليبهم حتى يمتزجوا تماماً ويختفي الدقيق نهائياً.

يتم تسخن الفرن على حرارة متوسطة 180 درجة مئوية، بعد دهان الصينية بالزيت وافرد في قاعدتها ورقة زبدة، ثم اسكب خليط الكيك في الصينية بحيث يغطي قاع الصينية كلها .

يتم وضع صينية الكيكة في الفرن لمدة 10-15 دقيقة حتى تنضج، ثم اقلب الصينية على ورقة فويل حجمها أكبر من حجم الكيكة.

قم بتوزيع مربي الفراولة على سطح الكيكة بعيداً عن الأطراف، وافرد القشطة على أطراف الكيكة الأربعة، ثم يتم لف الكيكة باستخدام ورقة الفويل على شكل رول.

اقرأ أيضاً

تعرف على طريقة تجفيف الفواكه بالشمس