كل ما تريد معرفته عن طريقة عمل الطحينة في المنزل

0
طريقة عمل الطحينة في المنزل
طريقة عمل الطحينة في المنزل

يبحث عدد كبير من المواطنين عن طريقة عمل الطحينة في المنزل حيث تعتبر من الأساسيات التي يحتاجها كل ربة منزل، ولا تكاد تخلو قائمة الطعام منها.

وتعتبر الطحينة من العناصر الدهنية، حيث يتم إنتاجها من طحن بذور السمسم أو الفول السوداني، والسِمسِم من أشهر وأقدم التوابل المعروفة على اختلاف الحضارات والعصور.

وتختلف استخدامات السمسم في كافة الدول ، فتارة نجدها لدى البعض من الحلويات، وتارة أخرى تجدها لدى البعض من ضمن التوابل.

ما هي القيمة الغذائية للطحينة

وفي البداية وكما قلنا أنها تصنع من السِمسِم المُحمَص والمَطحُون أو الفول السوداني، مع مُكوِنات من الدَقيق والزيت، حيث تجعل المكونات ذات عُنصر صحي وضروري للوجبات.

كما يحتوي السِمسِم على الدهون، وتحتوي على كِمية 50% من الدهون، وتكون ذات فائدة خاصة أنها من الدهون الأُحادية غير المُشبعة، التي تعمل على تعديل نسبة الكولسترول في الدم.

طريقة عمل الطحينة في المنزل

المكونات

– كوب من السمسم المُحمَص.
– كوب زيت النباتي.
– ملعقة كبيرة من الفول السوداني.

طريقة التحضير

أولا نقوم بتحميص السمسم والفول السُوداني، ثم نقوم بطحن السمسم والفول في الخلاط الكهربائي حتى يتِم تنعيمُه بشكل جيْد، ونبدأ بوضع الزيت النباتي تدريجيا إلى أنْ ينعم تماما.

نضف الدقيق بالتدريج، ولا تُكثِر وفي حال رغبتك فى خليط سميك زود الدقيق، وبهذا نحصل على الطحينة الجاهِزة في البيت.

طريقة عمل الطحينة

المكونات

1- كب من السمسم المُحمَص.
2- نصف كوب من الدقيق القمح.
3- ربع ملعقة صغيرة من الملح.
4- نصف كوب من الزيت النباتي.

طريقة التخضير

أولا نقوم بتحميص السِمسِم، ثم نقوم بطحن السِمسِم في الخلاط الكهربائي، ونخلط السمسم مع الدَقيق وقلّبهم ،ثم ضعي المزيج في الخلاط مرةً أخرى، وابدء بإضافة الزيت تدريجياً للخليط.

ثم نقوم بخفق هذا الخليط من إلى حين تماسِكُه في حال كان الخليط أجمَد مما ترغب فيه، أضيفي إليه القليل من الدقيق، وبهذا تحصُل على الطحينة التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً

تعرف على طريقة عمل التوست الابيض في المنزل