طريقة عمل البطاطس النصف مقلية في 10 دقائق فقط

0
طريقة عمل البطاطس النصف مقلية
طريقة عمل البطاطس النصف مقلية

تعتبر طريقة عمل البطاطس النصف مقلية من الوصفات التي تبحث عنها كل ربة منزل، حيث تعتبر البطاطس بصفة عامة من أساسيات كل بيت.

كما أن البطاطس تعتبر من الأغذية الرئيسية في العديد من الدول، وتستعمل كغيرها من الخضروات في تحضير الوجبات المتنوعة، ولا يكاد يخلو منها موائد المصريين.

وقبل الحديث عن طريقة عمل البطاطس النصف مقلية فإن معظم السيدات تحاول تفريزها بطريقةٍ معينة لاستعمالها مباشرة، وخاصة عندما لا تملك الوقت الكافي لإعدادها.

طريقة عمل البطاطس النصف مقلية

في البداية يتم تقشير كمية من البطاطس، ونقطعها إلى أصابع متوسطة السماكة، وفي وعاء عميق نضع الماء، ونضعه على نار متوسطة، ونضيف إليه نصف كوب من الخل حتي يحافظ على لون البطاطس.

نترك الوعاء حتّى تغلي مدة ثلاث دقائق مع عدم تركها تنضج، ثم نصفي البطاطس ونتركها حتّى تبرد،

نجهز طاسة وبها زيت على نارٍ متوسطة، ونقلي أصابع البطاطس ثمّ نصفيها من الزيت، ونرصها في صينية ونضعها في الفريزر حتّى تتجمد ونفرغها من الهواء.

طريقة عمل أصابع البطاطس المقلية

المكوّنات

– كمية من البطاطس المفرزة سابقاً.
– نصف كوب من الدقيق.
– ملعقة صغيرة من الكركم.
– ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة.
– ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو.
– نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
– ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

مكوّنات الصلصة:

– نصف كوب من المايونيز.
– نصف كوب من الكاتشب.
– ملعقة كبيرة من صلصة الخردل.
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
– ملعقة صغيرة من بودرة الثوم.
– ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

نخرج البطاطس من الفريزر، ثم نضع في طبقٍ عميق الدقيق، والكركم، والكزبرة، والبابريكا، والفلفل، والملح، والبيكنج باودر، ونقلب المواد حتّى تختلط .

نضف البطاطس، ونقلبها بخفة حتّى تتغطى بالبهارات والدقيق، ثم في مقلاةٍ نضع كمية من الزيت النباتي، ونقليها حتّى تتحمر وتصبح ذهبية اللون.

نضع في طبقٍ عميق المايونيز، والكاتشب، ومعجون الخردل، وعصير الليمون، والثوم والملح، ونقلب المكوّنات حتى نحصل على صلصة نقدمها بجانب أصابع البطاطس.

اقرأ أيضاً

تعرف على أسهل طريقة لعمل الجبنة الرومي في المنزل