من هنا.. أعشاب تساعد فى نزول الدورة الشهرية

0
أعشاب تساعد فى نزول الدورة الشهرية
أعشاب تساعد فى نزول الدورة الشهرية

هناك أعشاب تساعد فى نزول الدورة الشهرية تستخدمها العديد من النساء بدلا من استخدام المواد الكيميائية التي احيانا تسبب العديد من المضاعفات.

ومع أنه لا يوجد دليل علمي على أن هناك أعشاب تساعد فى نزول الدورة الشهرية وتثبت صحتها، إلا أنها في النهاية لا تسبب مخاطر كبيرة على صحة المرأة.

وفي النهاية يجب استشارة الطبيب المختص قبل ذلك والتحقق من أسباب عدم نزول الدورة الشهرية في موعدها، لأنه قد يرتبط بوجود مشكلة.

أعشاب تساعد فى نزول الدورة الشهرية

في البداية لابد أن نشير إلى أن المواد التي يمكن أن تساعد في تحفيز نزول الدورة تُعرف بالعوامل المُدرَّة للطمث، وينجم عنها في بعض الأحيان حدوث الإجهاض عند استخدامها في فترة الحمل.

النعناع طويل الأوراق

يستخدم النعناع في المجالات الصيدلانية والصناعية المختلفة، واستخدم لعلاج أمراض النساء لسنوات لتحفيز نزول الدورة الشهرية وتنظيم موعدها من خلال آلية عمله في تقليل مستويات الهرمون المنبه للجُرَيب .

ويمتاز النعناع باحتوائه على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا مما يُساعد على التخفيف من مشاكل نقص الطمث أو انقطاع الطمث.

تتضمَّن طرق استخدامه عن طريق تناول الأوراق نيئةً أو مطبوخة، أو في السلطات والصلصات والأطعمة المطبوخة، وغيرها من الطرق.

القرفة

تساعد القرفة على تنظيم مستويات الإنسولين في الجسم، حيث تمتلك تأثيراتٍ على دورة الطمث، وتناولها لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض يُساعد على التقليل من مستويات الإنسولين، وجعل الدورة أكثر انتظامًا.

ويتم استخدامها عن طريق إضافة ملعقةٍ صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوبٍ من الماء المغلي بما مع التقليب، أو نقعها لمدة 10 دقائق في الماء المغلي.

اعشاب تساعد في نزول الدورة الشهرية

كما توجد أعشاب أخرى يُعتقد بأنّها تساعد في نزول الدورة الشهرية، ولكن لا توجد دراسات تؤكد ذلك ومنها:

البقدونس

يعمل البقدونس كعاملٍ مدر للطمث، حيث تقوم بتحفيز تدفق الدورة الشهرية، وتتضمن طرق تحضيره الآتي:

اغلي كوب من الماء ثم إضافة ربع كوب أي حوالي من البقدونس الطازج المُقطَّع، واضف 2 ملعقة كبيرة من البقدونس المجفَّف ثم سكب الماء، وترك المزيج ينقع من 5 إلى 10 دقائق.

قم بتصفية المزيج من أجل إزالة أوراق البقدونس، كما يمكن إضافة القليل من العسل أو عصير الليمون أو السكر إلى شاي البقدونس لتحسين الطعم.

اقرأ أيضاً

طريقة تصنيع كريم تفتيح البشرة في المنزل